اتحاد «صيدلة الإسكندرية» يواصل حملة التبرع بالدم لتحقيق الاكتفاء الذاتي

اتحاد «صيدلة الإسكندرية» يواصل حملة التبرع بالدم لتحقيق الاكتفاء الذاتي
اتحاد «صيدلة الإسكندرية» يواصل حملة التبرع بالدم لتحقيق الاكتفاء الذاتي

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الاسكندرية EPSF-Alex حمله توعية عن التبرع بالدم لتوصيل مبدأ المتبرع الدائم للوصول إلى الاكتفاء الذاتي لأكياس الدم بما يتماشي مع رؤية مصر 2030 وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.  

أسفرت الحملات عن جمع 225 كيس دم، اسهمت في إنقاذ 657 إنسانا، وتوعية ما يقرب من 3500 شخص من ثقافات مختلفة طلبة جامعات وأهالي القرى والأطفال وأهالي المدن في الشوارع و الميادين.

وانطلاقا للحملة قام مكتب الاتحاد بتنفيذ حملة توعية للتبرع بالدم بالحرم الجامعي في اليوم الاول وفي اليوم الثاني للحملة، وكذلك بإحدى قرى مركز ابيس للوصول لفكرة المتبرع الدائم لأهل القرية، واستكمالا لثالث أيام الحملة قامت بزيارة لنادي أصحاب الجياد بالإسكندرية.

أما في رابع أيام الحملة قام الاتحاد بتشييد حملة تبرع موسعة بمنطقة العوايد بالإسكندرية، حيث قام أعضاء الاتحاد بتوعية المواطنين عن أهمية التبرع بالدم والإجابة على الأسئلة الشائعة عن عملية التبرع لطمئنة المتبرع .  

وفي اليوم الأخير من الحملة، اتجه أفراد المكتب المصري لإتحاد كلية صيدلة جامعة الاسكندرية EPSF-Alex في زيارة إلي مدرسة ليرسخوا فكرة التبرع بالدم عند الأطفال ليصبحوا غداً متبرعين دائمين. وبالموازنة مع ذلك كان يقوم المكتب بالترويج الاونلاين علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بأهمية التبرع بالدم للوصول إلي الاكتفاء الذاتي بما يتماشي مع رؤية مصر 2030 وكانت الحملة تحت شعار #حكاية_التبرع_مبتتنهيش، حيث تعد هذه السنة الـ١١ التي يقوم بها مكتب الاتحاد المصري لطلبة كلية صيدلة على مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضًا| وزير الرياضة يلتقى مجموعة من الشباب داخل جامعة الاسكندرية